Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
نادي الكوكب الرياضي المراكشي
5 novembre 2006

على هامش لقاء الكوكب والرجاء مقابلة في الملعب وأخرى خارجه

616240408قال بادو الزاكي في ندوة صحفية في أعقاب المقابلة التي أجراها فريق الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي والتي انتهت بالتعادل إصابة في كل شبكة إن فريقه كان عازما على الانتصار وأنه خلق فرصا كثيرا لم يستطع هجومه أن يترجمها إلى إصابات .

وأضاف الزاكي أن الإصابة التي سجلت في شباك فريقه كانت خطأ للدفاع استغلت بشكل جيد من طرف الفريق المنافس،  واعتبر أن المقابلة إجمالا كانت قوية وأن فريقه قدم عرضا جيدا رغم الضغط النفسي الذي أرغم اللاعبين على عدم التركيز.

وقال الزاكي إن الأخطاء التي ارتكبها فريقه في المقابلات السابقة ضيعت عليه نقطا عديدة وذلك راجع  لفتوة العناصر وقلة تجربتها ، وأنه يعمل من أجل تصحيحها مذكرا في الوقت نفسه بالمستوى التصاعدي للفريق المراكشي وبالهدف الرئيسي له هذه السنة وهو تكوين فريق تنافسي.

من جهته أشاد فيلوني مدرب الرجاء بفريق الكوكب المراكشي وقال عنه أنه فريق جيد ومتكامل واعتبر أن تحقيق التعادل أمامه مسألة إيجابية باعتبار أن فريق الرجاء يعاني من مشاكل غياب عدد من عناصره  بسبب الأعطاب والتوقيفات وأنه لعب فقط  ب20  في المئة من امكانيته.

وكانت المقابلة التي احتضنها ملعب الحارثي والتي جرت أمام أكثر من 10 ألف متفرج قد عرفت مستوى متوسطا  تميز بالندية وبالمنافسة القوية سيطر فيها كل فريق على شوط، خلق خلالهما الفريقان فرص عديدة  سجلت منها إصابتان.

وحضر جمهور غفير من الدارالبيضاء لمؤازرة الفريق الرجاوي اضطر رجال الأمن لمضاعفة الجهود  من أجل السيطرة على الوضع. واستخدم لأول مرة هذا الموسم الكلاب البوليسية وشركة أمن خاصة وتم إخلاء محيط الملعب منذ ساعات مبكرة ، وإرغم جمهور الرجاء على ولوج الملعب جماعيا  قبل 20 دقيقة فقط من بدء المقابلة .

وكان عدد من الشبان المناصرين لفريق الرجاء والذين جضروا إلى مدينة مراكش عبر القطار والحافلات والسيارات الخاصة  قد عاثوا فساد في المدينة  وخلقوا مشاكل  للمواطنين ولرجال الأمن سجلت فيها مصادمات واعتداءات على المواطنين وبالخصوص في المدينة القديمة وفي بعض الأحياء المجاورة للملعب . وقد اضطر إداريو ثانوية الكتبية  لاستدعاء الأمن لفك الحصار الذي فرضته جماعة من أنضار الرجاء على تلميذات الثانوية  اللواتي كن يهمن بمغادرة المؤسسة في الزوال وبقين لساعات إلى حين حضور القوات المساعدة التي حلت المشكل .

في نفس الموضوع وحسب مصادر مطلعة فإن مقابلة الديربي بين الرجاء والوداد والتي كان من المفروض أن تجرى بمدينة مراكش الأحد الماضي بسبب إغلاق ملعب محمد الخامس قد منعت بتعليمات من والي جهة مراكش خوفا من الفوضى التي يثيرها أنصار الفريقين والتي غالبا ما تسود في مثل هذه المقابلات وتؤدي إلى خسائر في المدينة

موقع المراكشية

Publicité
Commentaires
نادي الكوكب الرياضي المراكشي
Publicité
نادي الكوكب الرياضي المراكشي
Derniers commentaires
Publicité